أخبار لبنان

* شركات استيراد النفط تقفل أبوابها امام اصحاب الصهاريج والمحطات.. الأزمة تتجدد؟

شركات استيراد النفط تقفل أبوابها امام اصحاب الصهاريج والمحطات.. الأزمة تتجدد؟

أعلن نقيب أصحاب الشركات المستوردة للنفط جورج فياض لصوت لبنان 100.5 ان “مشكلتنا الأساسية هي بطريقة فتح الإعتمادات للمستوردات الجديدة، فتطبيق الآلية بحاجة الى جمع الشركات والمصارف ومصرف لبنان لوضع حل ينفذ”.

وقال  “التنسيق بين مصرف لبنان والمصارف والشركات غيرموجود فبعد أن طلب منا رئيس الحكومة سعد الحريري أن نبيع المخزون الموجود لدينا بالليرة اللبنانية مقابل تأمين مصرف لبنان لنا الدولار لا نعلم كيفية إستحصالنا على الدولار من مصارفنا”، مضيفا “ستتوقف شركات النفط عن تسليم المشتقات النفطية لأصحاب المحطات بالليرة اللبنانية وستعود إلى اعتماد الدولار بدءاً من اليوم حتى تتوضح الصورة لنا”.

وكانت صحيفة “الجمهورية” علمت انه، اعتبارا من صباح اليوم الجمعة، ستقفل شركات استيراد النفط أبواب مستودعاتها امام اصحاب الصهاريج والمحطات، وتتوقف عن تسليم المشتقات النفطية على انواعها لأصحاب المحطات إلّا بالدولار الأميركي بدلاً من الليرة اللبنانية.
ورَدّت الشركات السبب الى ما وصَفته بـ”عدم إيفاء الدولة بوعودها لجهة تحويل الايرادات التي حصّلتها الشركات طوال هذا الاسبوع بالليرة إلى دولار”. وقالت مصادر معنية بالملف النفطي انّه اذا لجأت الشركات الى هذا التهديد، فسيؤدي حتماً الى تَجدّد الأزمة التي اعتقد البعض انّ التفاهمات الأخيرة قد تجاوزتها.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock