بلدية طرابلس
أخبار لبنان

وفد من تجمع عكار الوطني زار سعدية في دير نبوح وعقد اجتماعا مع اتحاد شباب الضنية


وفد من تجمع عكار الوطني زار سعدية في دير نبوح وعقد اجتماعا مع اتحاد شباب الضنية .

قام وفد من تجمع عكار الوطني بزيارة الى رئيس اتحاد بلديات الضنية الأستاذ محمد سعدية، في دارته ببلدة دير نبوح، وعرض معه خطة التجمع الهادفة الى تنظيف بحيرة عيون السمك من النفايات.

الوفد الذي أثنى على دعم سعدية المعنوي لخطة تنظيف بحيرة عيون السمك من النفايات، استعرض معه بنود الخطة التي اعدها مع العديد من الأفكار المتعلقة بحل جذري لقضية التلوث الحاصلة في نهر موسى (البارد) بسبب النفايات الصلبة والنفايات السائلة كالصرف الصحي والمياه المبتذلة.

ونوّه بالمسيرة الإنمائية الطويلة للريس سعدية في الضنية وتمكنه من وضع هذه المنطقة في مصاف القرى السياحية في لبنان، املا لها العمر المديد ولمنطقة الضنية المزيد من الإنماء والإزدهار والنمو .

بدوره سعدية نوّه بهبة ناشطي تجمع عكار الوطني وناشطي المنية والضنية ونضالهم من اجل الحفاظ على الثروات الطبيعية والمائية والحرجية في مناطقنا خالية من التلوث والتشوه .

وقال : تحرككم هذا ترفع له القبعة وانا اتابع لحظة بلحظة معكم، واخباركم تصلني بشكل مستمر، ونحن معكم ندعم بكل قوة هذه الخطة، ونضع كل امكانياتنا في اتحادات بلديات الضنية بتصرفكم، فهذه الخطوة تؤجرون عليها من الشجر والحجر والبشر .

واضاف: عيون السمك واجهة سياحية لكل المنطقة، ونحن لا نفرق بين مناطق عكار والضنية المنية ولا تنفصل بيننا جغرافيا ولا حدود سيروا على بركة الله.

ثم استعرض الريس سعدية مع الوفد ازمة النفايات الحاصلة في مناطق المنية الضنية، وتحدث عن محاولة البعض معاقبة بلدة دير نبوح، عبر استحدث مطمر للنفابات في منطقة الحواكير على اطراف البلدة بسبب رفضه ومعارضته اقامة مطمر في تربل .

وطالب الحكومة اللبنانية والجهات المعنية رفع الوصاية عن المجالس البلدية، واتحادات البلديات في ملف النفايات، وترك هذا الملف وادارته بيد اتحادات البلديات والمجالس البلدية لوضع الخطط ومعالجة نفاياتها .

وختم : نحن معكم في تجمع عكار الوطني وندعم أي خطوة تخطونها من اجل المنطقة ومصلحة الناس.

بعدها انتقل الوفد الى بلدة بقرصونا الضنية، حيث عقد لقاء مع اتحاد شباب الضنية، وعرض مع ناشطي الاتحاد بنود الخطة وتبادل معهم العديد من الافكار المتعلقة بتنظيف بحيرة عيون السمك، حيث اتفق الطرفين على التنسيق الكامل من اجل تحقيق هذا الهدف، وجعل منطقة عيون السمك مساحة بيضاء للتلاقي، نظيفة خالية من كل اشكال التلوث والقوقعة الفكرية التي تقسم داخل مجتمعنا وتضع الحدود الوهمية، فالحرمان والاهمال واحد سواء اكان في عكار او المنية الضنية .

اظهر المزيد
قرية بدر حسون البيئية خان الصابون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock