بلدية طرابلس
الإقتصاد و الأعمال

* دبوسي عرض المشروع المتمثل بالمدينة الاقتصادية ودورها المفترض الكبير في تحقيق النهوض الإقتصادي الوطني من طرابلس الكبرى

دبوسي عرض المشروع المتمثل بالمدينة الاقتصادية ودورها المفترض الكبير في تحقيق النهوض الإقتصادي الوطني من طرابلس الكبرى

عقد مجلس إدارة غرفة طرابلس والشمال إجتماعه الدوري برئاسة توفيق دبوسي، وحضور نواب الرئيس مارسيل شبطيني، وابراهيم فوز، وأمين المال بسام الرحولي والأعضاء: أحمد أمين المير،إسطفان مبارك،إنطوان مرعب، جورج نجار، جان السيد، مجيد شماس، محمد عبدالرحمن عبيد، محمود جباضو، محمود عبد الكريم، مصطفى اليمق، نخيل يمين وهنري حافظ.
تم خلال الإجتماع عرض كافة المشاريع الإستثمارية في الغرفة، لا سيما المشروع المتمثل بالمدينة الاقتصادية ودورها المفترض الكبير في تحقيق النهوض الإقتصادي الوطني من طرابلس الكبرى، والمراحل النهائية التي قطعها مشروع مركز إقتصاد المعرفة، وكذلك الدور الذي يناط بمركز الركن الذكي للسياحة الرقمية في تنمية القطاع السياحي في لبنان وكافة القطاعات الإقتصادية الأخرى.

وقد اقر مجلس إدارة الغرفة قطع الحسابات العائدة للعام 2018 وموازنة عام 2019 والموافقة على مضمون الإجتماعات التي تعقدها مديرة الغرفة ليندا سلطان مع شركة “إكزوتيكا” لتأهيل وتجميل مدخل مدينة طرابلس الجنوبي، الممتد من المطاحن الى ساحة النور مرورا ببولفار بشارة الخوري، وعلى أن يتم تنفيذ المشروع بشراكات مع أصحاب المؤسسات التجارية المتواجدة في المنطقة بما فيهم الشركة المنفذة.

مكاوي
كذلك إستقبل دبوسي، المهندس جميل مكاوي المدير الإداري لشركة Geoconsult International ومدير تطوير الأعمال في الشركة سامر جاد، في حضور مديرة الغرفة ومدير جمعية التنمية المحلية (ليدا) سيمون بشاواتي، رجل الأعمال خالد دبوسي والدكتور أسامة زيادة.

أوضح المهندس مكاوي “أن الزيارة الى غرفة طرابلس هي للقاء دبوسي والبحث بموضوع الركن الذكي للسياحة الرقمية الخاص بالغرفة، ودوره في تفعيل وتطوير وتنشيط السياحة الرقمية، التي تعتبر من أهم الوسائل التقنية المعاصرة في الدخول الى عالم السياحة ومختلف القطاعات المنبثقة منها”.

عنداري
كما إلتقى دبوسي نائب حاكم مصرف لبنان وخبير مالي الدكتور سعد عنداري، والدكتور رمزي صالحة، وعنبر نشاشيبي وميرا شرقاوي من ArabNet، في حضور مديرة الغرفة والدكتور فواز حامدي مدير حاضنة أعمال الغرفة (بيات) ونائب مدير الحاضنة الأستاذ نصري معوض، حيث جرى عرض مختلف المشاريع الإستثمارية.

ولفتت نشاشيبي عضوة مجلس إدارة ArabNet إلى “انها وجهت الدعوة لدبوسي لحضور المؤتمر الدولي الذي تقيمه وتشرف على تنظيمه ArabNet في منتصف حزيران المقبل 2019 “.

الوسوم
اظهر المزيد
قرية بدر حسون البيئية خان الصابون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock