متفرقات

* دعت جمعية بيت الصياد في لبنان بشخص “رئيسها السيد احمد بدر حسون” ومشروع الطيور المهاجرة الى “وقف الصيد العشوائي للطيور المقيمة والمهاجرة فوق الاراضي اللبنانية”.

* دعت جمعية بيت الصياد في لبنان بشخص *رئيسها السيد احمد بدر حسون* ومشروع الطيور المهاجرة الى “وقف الصيد العشوائي للطيور المقيمة والمهاجرة فوق الاراضي اللبنانية”.

وأكد مدير الجمعية في بيان انه “لا يمكن تبرير قتل الطيور المهاجرة تحت اي ذريعة .

مع اقتراب حلول فصل الربيع، تطلق وزارة البيئة نداءها إلى جميع المواطنين للامتناع عن صيد الطيور منعاً باتاً. ففي هذا الفصل، تقوم الطيور بالتزاوج والتوالد والتعشيش ورعاية صغارها، ومن واجبنا جميعاً المحافظة عليها.

بالإضافة إلى ذلك، يشهد فصل الربيع هجرة الطيور عبر لبنان من مواقع إشتائها في افريقيا الى اوروبا وآسيا، لذا تدعو وزارة البيئة إلى التقيّد التام بعدم الصيد بتاتاً، حفاظاً على أنواع الطيور المهاجرة. فبالفعل تعبر أجواء لبنان في موسم الهجرة ملايين من الطيور المهاجرة، بعضها مهدد بالانقراض عالمي

واعتبر السيد حسون ان نشر صور الطيور المهددة بالانقراض بعد صيدها تعتبر اخبارا الى النيابة العامة لملاحقة المرتكبين”.

ايضاً بكلمة تمنى فيها من الصيادين الذين يقتلون الطيور المهاجرة ان لا بخالفوا قرار منع الصيد الصادر عن مجلس الوزراء اللبناني عام 2004 ولا يزال ساري المفعول الى اليوم، بانتظار أن يتم افتتاح موسم الصيد بشكل رسمي وحيازة الرخص والشهادات القانونية الملزمة.

لذلك ان جمعية بيت الصياد تضع كل امكانيتها في متابعة جميع المخالفات و يرجى ممن يرى اي مخالفة التبليغ على الرقم التابع لرئيس الجمعية
احمد حسون : ٧٠١٦١٢١٦
رقم شكاوى وزاره البيئيه : 1789

*المكتب الاعلامي*

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock