بلدية طرابلس
البلديات

* أخبار طرابلس – قمرالدين التقى وفدا شعبيا من “صرخة المظلومين” وتابع حملتي نظافة نهر ابو علي وساحة الكورة في طرابلس

* أخبار طرابلس – قمرالدين التقى وفدا شعبيا من “صرخة المظلومين” وتابع حملتي نظافة نهر ابو علي وساحة الكورة في طرابلس

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين في مكتبه في القصر البلدي، وفدا شعبيا من الهيئة التأسيسية لحركة “صرخة المظلومين في طرابلس والشمال”، تقدمه بلال الدهن ابو الرضا.

شرح الوفد “معاناة الطبقة الفقيرة، وصعوبة الحصول على لقمة العيش في ظل الاوضاع الراهنة في البلاد”، وتطرق الوفد إلى “العمالة الأجنبية المنافسة وضرورة تنظيم الاكشاك والبسطات وتسهيل أمور المواطنين في النطاق العقاري لطرابلس”، وشكر الوفد، ل” قمرالدين تجاوبه وتفهمه لمعاناة ومطالب المواطنين وحرصه على تطبيق النظام لما فيه مصلحة الجميع بعيدا عن المحسوبيات، لاسيما خطوته في تأمين سوق البسطات في الزاهرية للحفاظ على قوت مئة عائلة من أصحاب البسطات التي كانت منتشرة في دوار نهر ابو علي ومحيطه”. ونقل الوفد عن قمرالدين سعيه ل” تأمين أراضي في مناطق طرابلسية لإقامة أسواق مشابهة لسوق البسطات الجديد لإيواء أصحاب البسطات التي يتم إزالتها من شوارع طرابلس”.

تنظيف مجرى نهر ابو علي

إلى ذلك، تابع قمرالدين حملة النظافة التي أطلقتها بلدية طرابلس بالتعاون مع شركة لافاجيت لتنظيف مجرى نهر ابو علي في المدينة والذي يقع تحت وصاية وزارة الطاقة والموارد المائية.
حيث أوضح رئيس دائرة النظافة المهندس مازن بازرباشي، “ان عمال البلدية والياتها بالتعاون مع اليات الافاجيت وبتوجيه من الرئيس قمرالدين باشروا بتعزيل مجرى النهر انطلاقا من الشلفة من الجهة الشرقية بين ابي سمراء والقبة وتستمر خلال الأيام المقبلة مرورا بالقلعة والجسرين والتبانة وصولا الى رأس نهر ابو علي عند شاطئ البحر”.

من جهته، شدد قمرالدين على” ضرورة ان يلتزم السكان والاهالي والتجار بعدم رمي النفايات والاوساخ مجددا، حفاظا على سلامة وصحة المواطنين، لاسيما وان كمية الردميات والاوساخ في المجرى كبيرة والوزارة المعنية لم تلتزم نظافة مجرى النهر، وبالتالي انتشار البعوض والعواقص والأمراض التي تهديد صحة المواطنين”.

تنظيف ساحة الكورة

وكان قمرالدين، قد أثنى على مشروع تنظيف ساحة الكورة أمس الأحد من قبل دائرة النظافة في البلدية وبالتعاون مع لجنة ” من أجل طرابلس نظيفة وجميلة”، برئاسة الدكتور منذر كبارة وشركة لافاجيت، حيث اشرف المهندس بازرباشي على عمليات تنظيف الساحة والشوارع المحيطة وتنظيف الحيطان ونزع الملصقات والنعوات واللافتات وغيرها من الأعمال التي تشوه الصورة الجمالية لساحة الكورة.

اظهر المزيد
قرية بدر حسون البيئية خان الصابون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock